X إغلاق
X إغلاق


الأحد 12 شوال 1440 | 16 حزيران 2019


بين النكسة قبل 52 عام ومؤامرة صفقة القرن الجديدة

كانت حرب عام 67 سميت بعام النكسة وذلك تقديرا من السياسيين ان تلك الفترة كانت بعد مرور نكبة عام 48...

2019-06-13 17:24:06

د. محمد حسن عواد محاميد: بعد ’’هدية العيد’’ .. هل حان الوقت ان اقول وداعا يا بلادي؟

المشهد بينما كنا على مائدة الافطار في المتمم لشهر رمضان المبارك انا وعائلتي في ساحة منزلنا...

2019-06-08 16:44:11

أحمد سليم (أبو بلال): اللهم تمّم لنا بالمتمم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد الأمين وبعد، فالناظر إلى المجتمع في الداخل...

2019-06-04 16:38:01

محمد عدنان بركات: ’’اتّقوا الله!!!’’

لقد شدّني تعريف الإمام عليّ بن أبي طالب رضي الله عنه لمفهوم التّقوى؛ فعرّفه بالخوف من الجليل...

2019-06-04 16:35:19

اسعد اغبارية: ’’مدير عام البلدية (מנכ״ל עירייה) ؟’’

طرح مؤخراً موضوع تعيين مدير عام لبلدية ام الفحم ، مما اثار جدلا واسعا والأراء حول هذا الموضوع...

2019-06-01 19:45:54

المشتركة واجب والا العقاب.!

وما أن اسدلت الستارّة على حل الكنيست وتصويتها على إجراء انتخابات جديدة بعد حوالي ثلاثة اشهر، حتى...

2019-06-01 14:25:49

وسيم حصري: خبراء رأس المال والعدل المفقود!‏

شهدت أم الفحم كغيرها من البلدات وبحكم السّياسة الرأسمالية في إسرائيل، ونتيجة للعولمة وانعكاساتها...

2019-05-25 14:46:40

سهرة مع فنان - التراويح ... بقلم : أحمد سليم (أبو بلال)

ينتظر المسلم رمضان لكي يغتنم أيامه بالصيام ولياليه بالقيام ابتغاء للأجر من الله تعالى، وما أن...

2019-05-24 15:34:47

احذروا الثعابين في هذه الايام

كل عام وانتم بخير ورمضان كريم ,ويبدوا بان موسم الثعابين سيكون حافلا لهذا العام والسبب كثرة...

2019-05-17 14:20:26

اللجنة الشعبية للاغاثة الانسانية بام الفحم

بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك تتقدم الى أهالي ام الفحم والمنطقة وعموم شعبنا الفلسطيني والعربي...

2019-05-09 10:20:29

لن ننسى ولن نصفح

في هذه الأيام تحل الذكرى الحادية والسبعون لنكبة الشعب العربي الفلسطيني من عام 1948 في شهر أيار...

2019-05-02 17:54:58

’’صدى صوت العمل اقوى من صدى صوت الكلام ’’!!!

بدايتا اود ان اشير بانني لم انتمي لأي حزبا او حركتا ما. انا انسان حر لست مقيد ولا توجد لي أي...

2019-05-01 14:21:31

توفيق محمد: نحو انتخاب مباشر للجنة المتابعة

صحيح ان انتخابات الكنيست أسفرت عن مشاركة عربية هزيلة جدا تراوحت حتى الساعة الثامنة والنصف مساء...

2019-04-25 17:56:34

ماذا بعد الانتخابات ..؟!

انتهت الانتخابات البرلمانية الاسرائيلية وأفرزت ما أفرزته من انتصار لبنيامين نتنياهو وحزبه ، ونجاح...

2019-04-21 10:15:30

المواطن الفحماوي ينتظر من البلدية إنجازات في أم الفحم

المواطن الفحماوي اليوم يسأل نفسه اليوم ماذا حصل من تغيير في العهد الجديد وهل النظافة تحسنت؟...

2019-04-18 11:42:38

احتجاج واستنكار للعمل الاثم والعدواني على رفاة امواتنا في مقبرة اللجون

بلغنا بالامس ان ايدي اثمة قد قامت بالاعتداء الآثم والشنيع ضد مقبرتنا في قرية اللجون المهجرة وذلك...

2019-04-15 18:29:37

محمد توفيق محاميد: قانون اتفاقية مع العامل חוק הודעה לעובד(תנאי עבודה)

اصحاب مصالح كثيره وورشات عمل , عمال وأجيرين , وخصوصا في الوسط الخاص. يخفى عليهم متعمدين كانوا او...

2019-04-15 14:25:56

ومضات انتخابية: د.احمد طيبي الناجي الوحيد في ام الطنافس الفوقا

وما ان اسدل الستار على سير العملية الانتخابية وصمتّت مكبرات الصوت المستجديّة، وما ان ظهرت النتائج...

2019-04-14 07:55:05

ام الفحم وباقة الغربية شعب واحد وجمهور رياضي واحد

يوم الجمعة 12.4.2019 على ملعب السلام في ام الفحم كانت مباراة كرة قدم بين فريق ام الفحم وفريق باقة...

2019-04-13 20:41:25

ما بعد انتخابات الكنيست ’’مؤتمر انقاذ وطني’’

لو كانت انتخابات الكنيست ستجرى بعد أسبوع أو شهر أو أكثر أو أقل ما كان سيكون الموقف منها الا الذي...

2019-04-11 13:01:40

’’ما أسوأ التخاذل وسط العاصفة’’

أعترف أن العنوان أعلاه ليس من إبداعي أنا، انما منقول عن رجل أحترمه وأحبه في الله وأختلف معه...

2019-04-04 12:54:49

’’جود من الموجود’’!!!

بدايةً أريد أن أوضح أنني لم أسعَ من خلال هذا المقال أو من خلال نشاطاتي الأخيرة التي أقوم بها من...

2019-04-02 11:35:59

ابو ماجد: قسم الهندسة من افضل الاقسام على مستوى الدولة!

لا أبالغ إذا قلت أنّ قسم الهندسة في بلديّة ام الفحم يعتبر من أفضل الأقسام على مستوى الدولة -وهذا...

2019-03-20 18:41:34

حول الخطأ الشائع عند شراء شقّه جديده من شركه عقاريّه

شراء شقّة سكنيّه جديده من مقاول (شركه عقاريّه) يثير عددًا كبيرًا من القضايا المهمة المتعلقة بمدى...

2019-03-22 11:35:55

في مواجهة التحريض العنصري الرسمي ضد العرب

تتزايد وتتصاعد موجة التحريض العنصري الرسمي المؤسساتي ضد جماهيرنا العربية الفلسطينية الباقية في...

2019-03-16 18:54:23

شهر اذار شهر الخير والمناسبات السعيدة

في مثل هذه الأيام من عام 1973 في مثل هذا الشهر حاولت الحكومة الإسرائيلية العمل على الاستيلاء...

2019-03-14 16:58:38

ما بعد بعد المشتركة!! بين ترف الحياد والنّضال المنظّم

نحن الآن أمام مرحلة سياسية مختلفة؛مرحلة ما بعد المشتركة، هذا الإطار الذي أردنا له أن يُشكّل...

2019-03-02 18:23:02

الفحماوي احمد فياض محاميد يبعث رسالة الى رئيس الحكومة يطالبه بالاعتدار للعرب في البلاد

بعث الأستاذ احمد فياض محاميد خطاب الى بنيامين نتانيهو -رئيس الحكومة من خلاليه يطالبه في تقديم...

2019-02-26 07:23:51

الى متى هذا التدهور و الإنحطاط يا وزير الشرطة

يعاني وسطنا العربي في هذه البلاد من التدهور و الانهيار و الانحطاط في هذه الأيام و الأشهر التي مرت...

2019-02-20 17:22:20

الانتخابات للكنيست امامنا

جميع المواطنين العرب في هذه البلاد كانوا ينتظرون نتائج مباحثات الحديث الجاري عن إعادة اللحمة...

2019-02-20 14:40:19

توفيق محمد: تجديد الخطاب الديني وكُنُسُ القدس

بهدوء مطلق وبمسؤولية كاملة تامة أقول أن هناك ثوابت ومسلمات لا يمكن السكوت عن تجاوزها كائنا من كان...

2019-02-14 13:56:55

ابو عماد: ’’المرحوم ابو عبد الله القبلاويّ’’ وأخيه’’ أبي مصطفى القبلاويّ’’ هو من أجمل وأرقى الحمائل بام الفحم

فهو البيت العصاميّ الذي نجح فيه الحاجّ أبو عبد الله وزوجته " ستّي أمّ عبد الله " بتربية وتنشئة...

2019-02-10 21:25:36

الحاج عدنان عبد الهادي: أم الفحم تنتظر التطوير والبناء والتجديد بعد مرور اكثر من 3 أشهر على اجراء الانتخابات

بعد مرور اكثر من 3 أشهر على اجراء الانتخابات في السلطات المحلية وفي مدينة أم الفحم وبعد أن حصلت...

2019-02-10 07:45:41

بيان لوسائل الإعلام صادر عن مكتب الاستاذ تيسير سلمان المتخصص في تسوية النزاعات

في ظل ما يشهده وسطنا العربي عامة من أحداث مؤسفة وأجواء مشحونة وانعدام للغة الحوار، أتوجه...

2019-02-09 16:49:06

الكنيست وليس البرلمان

يحلو للبعض استعمال مصطلح انتخابات البرلمان الإسرائيلي، بدل المصطلح المعتمد إسرائيليا وهو انتخابات...

2019-01-31 12:07:25

المحامي وميض محاميد:خيبة أمل من جلسة المجلس البلدي؟!

يقول المثل : من أول غزواته كسر عصاته. يعني يا أصدقائي ، تحمّلوني سوف أطيل عليكم قليلا ولكن لنظر...

2019-01-30 12:56:34

عائلاتنا إلى أين تسير؟

عود ثانية للحديث، ولا ينتهي النقاش، حول دور الهواتف الذكية وتأثيرها السلبي على حياة الأفراد...

2019-01-30 07:28:44

هل بامكاننا بناء نموذج برمجي حوسبي يتوقع تصرفات الشعوب؟

فكرة واحدة: تحوي علوم حاسوب، علم نفس، علوم اجتماعية وعلم نفس شعوب، والسياسة ... في البرمجة...

2019-01-27 12:06:53

بالقلم السريع جدًا

العنف في مجتمعنا يتزايد ويستشري حد الشراسة، والكثير منا يلقي باللائمة على القيادات العربية...

2019-01-27 11:52:01

الأستاذ خالد وليد قبها: الخطر الوجودي على سرائيل...

أصدر مركز بيغن - السادات بحثا قام به الباحث العسكري اللواء احتياط غرشون هكوهن يحذر فيه من...

2019-01-24 22:39:05