X إغلاق
X إغلاق


الخميس 04 ربيع الأول 1439 | 23 تشرين ثاني 2017


عبد الحكيم مفيد ، اتدري كم نحبك ..؟؟ / بقلم :شاكر فريد حسن

لم تشهد قرية "مصمص " الحزينة الباكية موكباً جنائزياً بهذا الحجم والضخامة مثل الموكب الجنائزي...

2017-11-21 13:11:51

وداعاً يا أبا عمر / بقلم : شاكر فريد حسن

باغتني نبأ وفاة الصديق الاعلامي والكاتب السياسي والقيادي في الحركة الاسلامية الشمالية قبل حظرها...

2017-11-20 08:57:30

ومن أجهزة تنقية المياه ما اتلف الظهر / بقلم : سعيد بدران

دعوى تعويضات في محكمة العمل: طبعًا تتذكرون الدعاية التلفزيونية عن الرجل الذي يحمل قناني...

2017-11-17 12:53:23

النفاق الاجتماعي مرض أم ظاهرة فتاكة ؟! /بقلم : شاكر فريد حسن

النفاق وما ادراك ما النفاق .. هذه الكارثة الاجتماعية التي تعصف بمجتمعنا العربي ، وهبطت بنا...

2017-11-12 13:04:42

الاستحقاق الانتخابي للسلطات المحلية/ بقلم: عبد الفتاح كامل محاميد

{إِنَّ خَيْرَ مَنِ اسْتَأْجَرْتَ الْقَوِيُّ الْأَمِينُ} تستعد كافة التيارات السياسية والحزبية...

2017-11-10 18:16:31

المرأة العربية بين الماضي والحاضر ..! بقلم : شاكر فريد حسن

طرأت تغيرات كثيرة على وضعية المرأة في مجتمعنا الفلسطيني ، والكثير من النساء انصرفن عن طلب...

2017-11-05 13:33:54

رامز محمود: ’’رياض توفيق محاميد ..الرجل الذي فقدناه ’’

الحمد لله رب العالمين, والصلاة والسلام على سيدنا محمد نبي الهدى, والمبعوث رحمة للعالمين. وبعد....

2017-11-03 12:45:01

اقتراح هامّ جدا /بقلم: نايف أبو صويص

بعيدا عن السياسة، وقريبا من الناس والمجتمع، اود أن أتطرق إلى موضوع في غاية الأهمية كما أراه،...

2017-11-02 17:56:17

’’كاد المعلم أن يكون قتيلا’’ / بقلم: مي أحمد اغبارية

بيت الشعر الذي لطالما رددناه وسمعناه منذ سنوات عديدة، وما زال الطلاب حتى يومنا هذا يرددون نفس...

2017-11-01 09:12:57

لماذا استعجلت الرحيل يا رزق ..! / بقلم : شاكر فريد حسن

حمل الي الناعي النبأ المؤسف الموجع بوفاة صديقي وخالي ورفيقي وزميلي في ميدان الكتابة والأدب ،...

2017-10-31 12:44:38

زكريا اغبارية: عذرا ايها الفراق.. عذرا جاري وصديقي الغالي رزق ابو معروف!

عذرا ايها الفراق عذرا يا رزق ... لن تستطيع منعي من الضحك احيانا على كلام رزق. عذرا ايها...

2017-10-30 10:42:08

عن عصام زهر الدين وعن’’التهديدات’’، وعن ’’الوطنية’’ المبتذلة / بقلم : عبد الحكيم مفيد

لا أجد من المناسب بأي حالة من الأحوال، اعتبار مقتل الضابط عصام زهر الدين مسالة تخص “طائفة”،...

2017-10-21 12:45:07

مساهمة حول مواصفات رئيس السلطة المحلية /بقلم: شاكر فريد حسن

بدأت الاستعدادات المبكرة لانتخابات السلطات المحلية ، التي ستجري في تشرين أول في العام القادم...

2017-10-22 08:03:01

(العنف يولد العنف) / بقلم المربية:اسراء محاميد/كيوان

استغرب من كل المؤيدين لضرب الطلاب من قبل المعلم...على اساس انه يعيد هيبة المعلم السابقة ويربي...

2017-10-20 08:25:12

سفراء اسرائيل العرب لتبييض وجهها.. ولمجابهة حركة بي دي اس

سفراء اسرائيل العرب لمجابهة حركة #BDS هل سمعتم عن حركة BDS ؟ ( Boycott,divestment and...

2017-10-13 07:27:55

أغنية " دمي فلسطيني " التي اثارت غضب الوزارة ..!!

قامت وزارة التربية والتعليم قبل ايام باستدعاء مديرة احدى المدارس الابتدائية في ام الفحم ،...

2017-10-09 07:32:44

“الداعشية العلمانية”….. جواد بولس وأصدقاؤه

يعيدنا جواد بولس مؤخرا، وتقريبا في كل مرة، الى المكان الذي يحب أن يبقى فيه، ومنذ انتخابات...

2017-10-07 14:25:33

حوار مع الشاعرة والكاتبة الفلسطينية ابتسام أبو واصل محاميد

ابتسام ابو واصل محاميد شاعرة فلسطينية مضيئة ، تصطاد الكلمات وتعزف على الحان الحروف سمفونية عشق لا...

2017-10-05 13:03:16

فيروز ذياب ابو شتيه اغبارية تكتب بنبض القلب وحبر القصيدة ..!!

هي معلمة سابقة للغة الانجليزية وممرضة في مستشفى شننايدر للاطفال حالياً ، ومثقفة عميقة ، وقارئة...

2017-10-02 19:54:39

الجلباب عبادة وفريضة شرعية وليس للتفاخر بالجمال !

ايتها الدعاة:الجلباب عبادة وفريضة شرعية وليس للتفاخر بالجمال !. ....

2017-10-06 17:17:45

بيان من الشيخ مشهور: يا أحباب سيّد الخلق محمّد صلّى الله عليه وسلّم ..

إنّ الملاحدة في بلادنا قد كشفت عن أقنعتها وأخرجت ما في بواطنها من غيظ وحقد وكراهية للاسلام وحملة...

2017-10-02 14:05:29

مصطفى ابو ماجد‎: رسالة من فحماوي.. الاعتقالات الادارية بحق الشيخ رائد وقيادات الداخل الفلسطيني مرادها كم الافواه

الإعتقالات المتكرّرة بحق الشيخ رائد صلاح إنّما مرادها ترويض المجتمع العربي في الداخل الفلسطيني...

2017-09-08 14:03:03

مصطفى ابو ماجد: ’’المؤسّسة الأسرائيليّة وشرطتها تتحمّلان كامل المسؤوليّة’’

الاكثرية الصامتة لا تغيّر الواقع - بل الأقليّة الفاعلة هي حاملة التغيير. من يحمل السلاح خائن...

2017-09-04 00:30:23

من قال ان ام الفحم في خطر ؟؟؟؟؟ / بقلم الفنان سعيد ابو شقرة

اليوم ، في ساعات الصباح ، تم اطلاق النار ، في عملية سطو مسلح مبرمجة ومخطط لها من قبل مجهولين ،...

2017-08-27 17:35:51

كامل رزق اغبارية: الى جنة الخلد يا ابا سامي (الدكتور)

كان الراحل الحاج محمد احمد الحاج اسماعيل محاميد (الدكتور) فخر الرموز الفحماوية، في التسامح...

2017-08-18 10:01:46

الثورة القادمة في علاج السرطان , نقول للمريض : ’’تقدم مستمر في نسب العلاج وتحسن في جودة الحياة’’

مدخل الى العلاج الشخصي لمرضى السرطان Personalized Medicine : يشهد العالم بالسنوات الاخيرة تسارع...

2017-08-18 08:15:03

قضية هامة للمتابعة :القروض من السوق السوداء..

قال المثل : "على قد فراشك مد اجريك " ولكن احذر أن تصل برجليك الى السوق السوداء اتصل صديق لي...

2017-08-08 07:31:13

التطابق بين نمو الجنين وبين آيات القرآن الكريم / بقلم : الصيدلي محمد سليم أنقر مصاروه

يذكر القرآن الكريم تخلق الجنين ونموه في كثير من الايات وقد نزلت نصوص الكتاب قبل أربعة عشر قرناً...

2017-07-27 08:12:50

هل من علاقة بين حظر الإسلامية الشمالية وعملية الأقصى؟

دائما عارض جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك) مقترحات إخراج الحركات الراديكالية والوطنية...

2017-07-15 14:43:54

ليلى غليون: نعم للتغافل ... لا للغفلة

ما اجمله من خلق وما اعلاها من نفس ، تلك التي تترفع عن سفاسف الأمور وتغض الطرف عن الصغائر وعن...

2017-07-13 15:17:32

دون مكياج

في وقت زاد فيه الجهل ، والفساد ، والضياع ، والانفلات الأخلاقي ، والبعد عن الله و.. و... اصبح من...

2017-07-12 14:12:39

من هو راشد حسين اغبارية؟

راشد حسين 1936 - 1977 من شعراء المقاومة الفلسطينية في شمال فلسطين وهم :( محمود درويش- سميح القاسم...

2017-07-01 17:32:10

الشيخ رائد صلاح: ذكرياتي مع الاستاذ يوسف ابو حسين

كان لاسم الاستاذ يوسف ابو حسين رهبة في نفوس كل طلاب مدرسة الاستاذ صالح بدون استثناء سواء كانوا...

2017-06-28 18:03:01

مدير مركز "معوف" ام الفحم مصطفى ابو جارور يوجه رسالة شكر وتقدير للمساهمين في انجاح "رمضان ماركت"

تحية تقدير وإكرام لكم اخواني بالمبادرة الفحماوية على ما قمتم به من جهد جبار على مدار اكثر من شهر...

2017-06-17 14:31:56

الرقم 1206: المحامي آدم الهواشلة ضحية مجتمع عربي متخلف..! / بقلم : سعيد بدران

وجهة نظر يكتبها سعيد بدران في اليوم الواحد والثلاثين من شهر تموز الماضي، كتب صديقي المحامي...

2017-06-13 15:47:17

اعتقلت او استدعيت لتحقيق؟.. اعرف حقوقك الأساسية!

عشر نصائح قانونية يفضل معرفتها: نتظاهر ونحتج ونحمي مستقبلنا قال المحقق للمعتقل القاصر:...

2017-06-08 09:04:27

لماذا تتعمد ’’ إم بي سي’’ استفزاز المسلمين وتشويه مقدساتهم؟

لطالما أثارت شبكة قنوات "إم بي سي" السعودية، الرأي العام العربي بسبب عدد من البرامج المعروضة على...

2017-06-05 10:34:52

هل تتحكم الجينات بالمثليه الجنسيه ام هي مسألة إختيار؟

يسوّق الاعلام الغربي قضية المثليه الجنسيه على انها صفه شخصيه مصدرها الماده الوراثيه بصوره بحته...

2017-05-25 21:26:49

سابقة...... سابقة..... في عهد من سمته الحركة المحظورة: ’’الرجل الامين’’؟!

الحمد لله رب العالمين، والعاقبة للمتقين ولا عدوان إلا على الظالمين، الحمد لله لا نحصى نعمه، نحمده...

2017-05-20 13:01:19

مناضل حتى النهاية...أحمد فياض محاميد

كثيرون هم الشباب الذين يحاولون أن يصنعوا التغيير، ولكن الكثيرين منهم يجابهون بصعاب سرعان ما...

2017-05-11 23:21:41