X إغلاق
X إغلاق


الاثنين 12 صفر 1440 | 22 تشرين أول 2018



"تورم القدمين".. مؤشر لحالة صحية خطيرة

تعتبر النوبات القلبية من الحالات الطبية الخطيرة التي قد تودي بحياة المصابين بها، إلا أن الكشف...

2018-10-22 09:11:52

التدخين والخصوبة.. دراسة صادمة تمس الأولاد والأحفاد

حين يدمن الرجل تدخين السجائر فإنه لا يلحق ضررا بصحته فحسب بل يؤذي جيلين كاملين من أبنائه وحفدته...

2018-10-21 09:20:54

سم العناكب يعالج أحد أخطر أنواع السرطان !!

توصل علماء من جامعة "QIMR" إلى أن سم بعض العناكب يساعد في مكافحة سرطان الجلد. وقالت الباحثة...

2018-10-19 15:11:28

بيض بالأعشاب والريحان لفطور صحي

المقادير4 اشخاص 4 6 بيضات 1/4 كوب أوراق ريحان ورق جرجير ملعقة زعتر جاف مطحون ملعقة سمسم محمص...

2018-10-17 07:18:44

نقص النوم قد يؤدي إلى الوفاة

قال تقرير طبي حديث إن الحرمان من النوم أو نقص النوم اليومي يمكن أن يتسبب بمشاكل كبيرة للجسم...

2018-10-17 07:22:05

دراسة: الملابس الصوفية تساعدك في الحصول على نوم أفضل

كشفت دراسة أجريت مؤخرًا في جامعة سيدني، أن ارتداء ملابس نوم مصنوعة من الصوف يتيح لنا الفرصة للنوم...

2018-10-15 07:21:54

فوائد الشوفان للرجيم والحميات الغذائية

يعد الشوفان من أكثر النباتات الغنية بالألياف والتي تمنح الجسم الشعور بالشبع، لأنه يحتوي على نسبة...

2018-10-14 08:14:43

مواد سمية في طلاء الأظافر ترتبط بالعقم والسرطان

كشفت أبحاث جديدة أن طلاء الأظافر "الخالي من المواد الكيميائية" يمكن أن يحوي مركبات سامة ترتبط في...

2018-10-13 15:35:07

5 أسرار في حليب الأم

حليب الأم غني بمزيج رائع من دهون وبروتينات وفيتامينات ومعادن توفر كل التغذية التي يحتاجها الرضيع،...

2018-10-08 07:30:51

الأطعمة المقلية والمعالجة ترفع ضغط الدم

أفادت دراسة أميركية حديثة بأن النظام الغذائي الغني بالأطعمة المقلية والمعالجة مرتبط بارتفاع ضغط...

2018-10-05 07:58:20

باحثون يحذرون من الضوء الأزرق: قد يسبب العمى!

حذر علماء من التعرض للضوء الأزرق، حيث أثبتت الأبحاث أنه يؤدي بمرور الوقت إلى ضعف البصر على مدار...

2018-10-01 07:18:55

علاج القرحة بـ 10 أطعمة يومية في متناول يديك!

باتت قرحة المعدة من الأمراض الشائعة في الآونة الأخيرة، ويكثر انتشارها بين النساء. وتُعرف على...

2018-10-02 07:12:15

لماذا ترغب في الحصول على قيلولة؟

يرغب الكثير منا في أخذ قيلولة لتجديد الطاقة بين الحين والآخر، وقد تم توثيق فوائد هذه الغفوة...

2018-09-26 08:04:48

دراسة: تناول الأسماك بكثرة خلال الحمل يعزز نمو الدماغ لدى الأطفال

كشفت دراسة فنلندية حديثة أن تناول الوجبات الغذائية الغنية بالأسماك 3 مرات أسبوعيا خلال الحمل،...

2018-09-25 07:59:40

ماذا يحدث إذا حبست ريح الأمعاء؟

كشف خبير تغذية أن حبس ريح الأمعاء يمكن أن يتسبب بعرقلة عملية الهضم، لكنه رغم ذلك يجد طريقه...

2018-09-24 07:58:10

نصف مرضى السرطان يموتون بسبب العلاج الكيميائي!

ما يقارب من نصف المرضى المصابين بالسرطان يموتون بسبب الآثار الجانبية للعلاج الكيميائي، وفق ما...

2018-09-21 09:02:33

المستوى الاجتماعي-الاقتصادي المتردي سبب للإصابة بالسكري

كشفت نتائج دراسة حديثة تمّ إجراؤها في فنلندا، أنّ العيش في مستوى اجتماعي منخفض قد يزيد من خطر...

2018-09-21 09:04:34

د. فارس سلامة، اخصائي قسم الأمراض الجلدية والمركز التجميلي: ’’تختلف أعراض الحساسية من شخص إلى آخر باختلاف العضو المصاب’’

"قد تظهر أعراض الحساسية في المسالك الهوائية التنفسية فتؤدي الى الربو (Asthma ) ، في الجيوب...

2018-09-20 15:29:34

اكتشاف سر تكون حصى الكلى

أجرت مجموعة علماء من جامعة إلينوي في أوربانا شامبين الأمريكية دراسة علمية اتضح من نتيجتها أن حصى...

2018-09-19 08:08:12

أغذية منزلية "سحرية" تنظف القولون وتبعد أمراضه الخطيرة

يؤدي القولون دورًا محوريًا في عملية الهضم لدى الإنسان ولذلك ينصح خبراء الصحة بالحرص على سلامته من...

2018-09-17 07:25:50

حقيقة فيتامين دي.. العلم ينسف "الخطأ التاريخي"

يحرص الناس في العديد من الدول على تناول مكملات غذائية، حتى يمدوا أجسامهم بفيتامين "دي" المفيد...

2018-09-14 08:28:10

سماعات الأذن تهدد سمعنا

سماعات الأذن باتت جزءا من حياة معظمنا، نستخدمها بشكل يومي ومتكرر، ولكننا قد نجهل أخطار ذلك على...

2018-09-07 07:24:27

اكتشاف طريقة جديدة لتشخيص سرطان الرئة المبكر

يمكن تشخيص سرطان الرئة، بحسب الأعراض المتعارف عليها من سعال مصحوب بخروج دم، وآلام في الصدر مع ضيق...

2018-09-05 14:25:51

تغلب على آلام المعدة بـ 7 نصائح

من منا لم يسبق وأن عانى آلاما في معدته بسبب الالتهابات أو الانتفاخ أو الغازات أو الإمساك؟ لكن...

2018-09-04 07:58:40

الكنز الأصفر الذي لا نعرف قيمته.. الترمس

يعتبر تناول الترمس من أكثر الأمور التي يعشقها الكثير منا، فيعتبر من أرخص أنواع التسالى بالإضافة...

2018-09-03 08:02:39

أطباء القلب.. الإجازة تطيل العمر

أثبت أطباء القلب أن الأشخاص الذين يقضون إجازات طويلة، يتمتعون بأعمار أطول، وأقل عرضة للإصابة...

2018-09-02 21:05:31

بديل نباتي للبيض وأسباب عجيبة لاستخدامه

يقول المثل الشائع: "كُل ما يعجبك وارتدي ما يعجب الناس". وما نحن بصدده هو المقطع الأول من المثل...

2018-09-02 08:19:01

ما سر تفرد الدماغ البشري؟ هذه الخلية ربما تقدم الإجابة

كشف بحث نشرته مجلة "نيتشر نوروساينس" العلمية المتخصصة الاثنين أن أدمغة البشر تتميز بنوع خاص من...

2018-08-31 07:24:17

مرض يهاجم طفلك في الخريف فاحذريه

حذرت الرابطة الألمانية لأطباء الأطفال والمراهقين من أن مرض "اليد والقدم والفم" يهاجم الأطفال...

2018-08-29 07:26:33

بحث جديد في مستشفى رمبام بمشاركة أطباء عرب: عصير الرمان يقلل من الأضرار التي قد تحدث للدماغ لدى الأجنّة

نسبة كبيرة من حالات الولادة المبكّرة تحدث نتيجة لالتهاب معيّن، أو عدوى، أو كليهما معًا، اللذان...

2018-08-27 11:45:45

بشرى سارة.. فحص تجريبي للنظر قد يرصد الزهايمر

كشف باحثون عن تقنية لا تزال في مراحلها التجريبية من شأنها السماح برصد إشارات الإصابة بمرض...

2018-08-27 07:30:30

ما علاقة السكر بالاكتئاب؟

يمتاز السكر بمذاقه الحلو، ويعتبر أحد المكونات الأساسية لكل مطبخ، إذ يتم استعماله في العديد من...

2018-08-26 07:55:19

أساطير عصريّة حول مرض السرطان

إن الفكرة السائدة التي تدّعي أن التغييرات التي طرأت على أسلوب الحياة الإنساني جعلت الأمراض أكثر...

2018-08-26 07:09:26

لماذا يلدغ البعوض بعض الناس دون غيرهم؟

يوجد أكثر من 3 آلاف نوع مختلف من البعوض، ورغم ذلك، يتغذى جزء منها فقط فعليا على دماء البشر مع...

2018-08-24 02:11:34

10 توصيات غذائية في عيد الأضحى

يحلّ عيد الأضحى كل عام ويكون زاخرًا باللحوم والحلويات الغنية بالسعرات الحرارية والمليئة بالدهون،...

2018-08-21 06:53:11

كيف يؤثر النوم على شيخوخة القلب؟

يقول باحثون إن البالغين الذين لا يحصلون على قسط وافٍ من النوم أو ينامون لساعات طويلة تزداد...

2018-08-20 07:27:01

إذا عرفت فوائد الحمص الـ5.. ستضيفه إلى جميع وجباتك!

يعتبر الحمص من البقوليات الشهيرة جداً، ليس فقط في عالمنا العربي، بل عرف طريقه حول العالم أيضاً،...

2018-08-19 07:42:01

اكتشاف طريقة لتشخيص السرطانات في مرحلة مُبكرة

قال باحثون دنماركيون إنه عبر تحليل عينة دم بسيطة يظهر بداخلها بروتين مرض الملاريا الذي يلتصق...

2018-08-19 07:05:47

هل يستدعي تنميل اليد زيارة الطبيب؟

حذرت الرابطة الألمانية لأطباء الأعصاب من أن الشعور بتنميل في اليد أثناء الليل قد يكون من المؤشرات...

2018-08-17 07:33:58

تعرّف على أسباب حرقة العين بعد السباحة

يصاب بعض الأشخاص بحرقان وحكة في العين بعد السباحة. فما أسباب ذلك؟ وكيف يمكن مواجهة هذه المتاعب؟...

2018-08-15 07:27:13