X إغلاق
X إغلاق


الخميس 18 رمضان 1440 | 23 أيار 2019


المحامي وميض محاميد:خيبة أمل من جلسة المجلس البلدي؟!


يقول المثل : من أول غزواته كسر عصاته.

يعني يا أصدقائي ، تحمّلوني سوف أطيل عليكم قليلا ولكن لنظر الجوانب المهنية للموضوع سوف أستعمل مرارا اللغة العامية والعبرية المتداولة بيننا كي يصل رأيي المتواضع لمن لم يتعلم القانون أو أدارة الأعمال أو إدارة المؤسسات أو מדיניות ציבורית.

يعني ، طيلة فترة الإنتخابات ونزلوا فينا بشعارات : المهنية وفقط المهنية ، والمسؤولية وفقط المسؤولية ، والمصلحة العامة قبل وبعد كل شيء، ونحن في خدمة البلد ، نحن لا نريد مؤسسة لصرف المعاشات إنما مؤسسة لتقديم الخدمات وتطوير البلد ونحن لا نبحث عن مصدر رزق أو جني الأرباح ؛ إنما جئنا لنقدم ما لدينا لخدمتكم.

كلكم تذكرون حفلات الإنتصار والنشوى التي أصابتنا بأنّ قلعة النّمرود قد انهارت وأنّ السبيل إلى تخفيف العناء عنا وإحقاق الإنصاف بات وشيكا. فرحنا جميعا لأن الزكام لن يُعالج بقطع الأنف ولأنّ الدموع لن تُمسح باستيراد محارم كلينكس نقوم بتحميلها على متن باخرة نستئجرها من أنتراكتيكا. هكذا خُيّل لنا وهذا ما تناولته الأحاديث بيننا عندما لاحظنا أن نخبة النُّخبة ، هي التي سوف تقودنا .

بالأمس تم بث مباشر لجلسة البلدية الأولى لسنة ٢٠١٩.

إشاعة خبر بثها قد وصلتنا جميعا قبل موعد الجلسة فقمنا بمتابعتها فرادى وجماعات كي نتملّس بالعهد الجديد.

أعذروني، أيّ عهد وايّ جديد!!!.

البلدية تأن تحت وطأة العجز المالي وتفتقد القدرة المادية على تقديم أدنى الخدمات كمثل سد الحفر أو تأمين مدخل لا يذكّرنا في مخلفات الحروب بالطريق لمدرسة الفارابي على سبيل المثال.

وماذا سمعنا بالبث المباشر مساء أمس؟.

قام أحد أعضاء البلدية باستجواب المحاسب المرافق عن نسبة العجز المادي ، قيمته وبيان قدرة البلدية على دفع مبالغ طائلة على مدى الأعوام باستطاعتها أن تكون في غنى عن دفعها.

إنني أتحدث عن آليات التعامل بالموضوع بغض النظر عن مصداقيته الكلية أو الجزئية أو عدم مصداقيته.

هل شاهدتم كيف تم التعامل مع الموضوع؟ . هل سمعتم إجابة المحاسب المرافق؟؟. هل صدّقتم ما سمعتم؟. هل تصوّرتم أن مثل هذه الأمور تحدث في رواقٍ مهنيّ وبحضور نخبة النُّخبة!!!. مع احترامي للمحاسب المرافق فإن جوابه يشابه ما يُسمّى מריחה.

يا سلام ، جواب لا يستند لمعطيات ولا مستندات ، جواب يتحدث عن تكهنات والأنكى من هذا كلّه- جواب مفاده بأن مدخولات الأرنونا سوف تزيد . ألله أكبر . يا أخي رفقاً بالمواطنين الذين تُهلكهم متاعب الدنيا . أرنونا!!!!أرنونا!!!! هل سد العجز يكون عن طريق الأرنونا؟ . هل المواطن المُرهق هو العنوان لتحمل الخروقات المالية والقانونية المقيتة التي أدّت للعجز!!!. هل أُعِدّت الأرنونا لتوفير المعاشات؟؟. أوليست الأرنونا لتقديم الخدمات؟ يا أخي - وفّروا أدنى الخدمات (شوارع تليق بالبشر ، خدمات كهرباء ومواصلات) حتى يستطيع المواطن المُستَغَلّ إقامة مصلحة قد تجلب له رزقا. إنكم بتقاعسكم "لِمْقَرِّن" تهدمون إمكانية البحث عن مصادر رزق لنا وتزيدون في مصروف الكهرباء أضعافا مضاعفة بعد أن يضطر خمسون نفرا إستغلال نفس ساعة الكهرباء ليلا نهارا. تقاعسكم يدمر مركباتنا ويؤلم أضلاعنا ويُبعد أهلنا إلى مصالح الغرباء. وفوق كل هذا جاءكم المحاسب المرافق بسحر زيادة مدخولات الأرنونا!!! . بقيتم صامتين. ولا أي عضو محترم من نخبة النخبة علّق على العصا السحرية التي ستسحر المواطنين الغلابى ليكونوا عاملين في خدمة المعاشات.

يا أخي ، يا عمّي، يا خالي ، ولا واحد حكى عن ألمبالغ المخيفة التي تدفع لموظفات تبحث عن عمل ولموظفين يشتغلون بوظيفة الزهق ولمقدمي خدمات رفشوا بالنزاهة رفشا واستولوا على أموالنا. ولا واحد حكى عن معاشات الكبار . بتعرفوا أكمّ مليون بتنصرف عليهم بالدورة الواحدة لكل إدارة. بلاش أقولّكم - مهو إحنا بلد الشعارات الفاضية. ولا حدا حكى عن ניגוד עניינים تم احتضانه بالأمس على الملأ ؛ ويا سلام - المحاسب المرافق ساكت والمستشار القضائي ساكت. يعني خال والدي مصطفى أبو ماجد طرح سؤالا للمستشار القضائي وبقي بلا جواب وتم التصويت مع تغاضي السؤال وقلّة الجواب ؛ وتعال بعدين قولّي " שיקול דעת מנהלי". حتى التصويت "الزمني والجزئي وإدراج الأسماء في اللجان " حُرُب هو والقانون. كمان هذا مرّ مرور العابرين ؛ وتمّ التصويت.

يا عهد المهنية : إسمح لي أنا العبد الفقير وميض حسين من الحيّ المنسي ، عين خالد، أن أعبر لك عن خيبة أملي. واعهداهُ جديداهُ - عليك ان تعرف أن المجلس البلدي هو سلطة إدارية وأن هذه السلطة الإدارية ذات صلاحيات كبيرة وأن اتخاذ قراراتها منوط בהפעלת שיקול דעת מנהלי זהיר وأن الأخير لا يتم دون توفير الدلائل الإدارية ذات الشأن ودراستها مسبقا (ראיות מנהליות רלוואנטיות) وأنّ...وأنّ...وأنّ ما كان بالأمس هو تحصيل حاصل ؛ وبالعربية الفصحى "עבודה חפיפניקית".
معلشّ يا عهد يا جديد ؛ أنت تتقاضى أموال الجمهور والمؤسسة ألمدعوة بلدية أم الفحم لم تُطَوّب على اسمك ؛ لذلك عليك سماع النقد والإنتقاد ومن واجبنا القيام به ؛ وخاصة أن آلاف المغلوب على أمرهم قد عقدوا الآمال عليك.
واعهداه...واجديداه.











1.استاذ وميض اعتقد انك تتكلم عن مشروع صغير ! هاي بلديه مع جميع مؤسساتها وليس سوبر ماركت

2019-01-30 17:26:51 - ياسر - ام الفحم